اتهمت روسيا السلطات البريطانية بتدمير الأدلة المادية في قضية سيرجي سكريبال وابنته يوليا، مؤكدة أن تقرير منظمة حظر الأسلحة البريطانية فند ادعاءات لندن حول دور موسكو في تسميمهما.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية عن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي عقدت بطلب من بريطانية مساء اليوم الأربعاء، لمناقشة قضية تسميم العقيد السابق في الاستخبارات الروسية سيرجي سكريبال وابنته يوليا في مدينة سالزبوري البريطانية قوله: "لم نسمع أي شيء جديد خلال اجتماع اليوم، وشركاؤنا الغربيون لا يهتمون بالحقيقية".

وشدد نيبينزيا في كلمته على أن "تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول قضية سكريبال لا يشمل أي حجة قد تساعد بريطانيا في تعزيز فرضيتها الكاذبة حول تورط روسيا في واقعة سالزبوري".

وأوضح المندوب الروسي: "النقطة الأهم التي غابت عن هذه الوثيقة وتطلعت بريطانيا لوجودها فيها تتمثل بالاستنتاج الذي يقول: إن المادة، التي استخدمت في سالزبوري، صنعت في روسيا".

ولفت المسؤول الروسي إلى أن تقرير المنظمة يؤكد أن المادة، التي سمم بها سيرجي ويوليا سكريبال، يمكن إنتاجها في مختبرات دول عدة.