وجّه عضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي الصلابي ،رسالة إلى المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا غسان سلامة ،داعيا إياه إلى دعم جهود الحوار الليبي ـ الليبي من أجل المصالحة والذهاب إلى الانتخابات.

ولفت الصلابي الانتباه إلى أن المبعوث الأممي الجديد يمكنه أن يساعد في تحقيق المصالحة والاستقرار في ليبيا، إذا تمكن من التوصل إلى إقناع الجميع بضرورة إبعاد الأسماء الجدلية في المناصب السيادية، والتوافق على القواسم المشتركة، والذهاب بعد ذلك إلى صندوق الاقتراع".

وأعرب الصلابي عن تفاؤله بموافقة مجلس الأمن الدولي، على تعيين وزير الثقافة اللبناني السابق غسان سلامة، مبعوثا جديدا للمنظمة الدولية إلى ليبيا، خلفا للألماني مارتن كوبلر، وقال: "إن تعيين مبعوث عربي إلى ليبيا قد يكون عاملا مساعدا لحوار الليبيين، باعتبار قربه من وجهة النظر العربية ومعرفته بالعقليات السياسية العربية".

وقال الصلابي إن "الوقت الآن مناسب جدا ليجتمع الليبيون على طاولة حوار داخلي بعيدا عن أي تدخلات خارجية، بعدما تبين للجميع بأن الاستقرار في ليبيا هو مصلحة ليبية أولا وأخيرا" ،معتبرا أن"ما يجمع الفرقاء السياسيين في ليبيا أكثر مما يفرقهم، وأن إمكانية التوصل إلى اتفاق مصالحة بينهم ممكن إذا خلصت النوايا، ورفعت بعض الأطراف الإقليمية والدولية يدها عن الملف الليبي".