يؤدي رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمان السويحلي, غدا الخميس 22 فيفري/فبراير 2017, زيارة رسمية إلى تونس يلتقي خلالها بالمسؤولين الحكوميين و رئيس البرلمان.

 و تتنزل الزيارة الرسمية التي يؤديها السويحلي إلى تونس في إطار تفعيل المبادرة التونسية لحلحلة الأزمة الليبية ضمن الية دول الجوار الثلاث.

و أفاد النائب بالبرلمان التونسي عن حزب التيار الديمقراطي المعارض غازي الشواشي, في تصريح ل "بوابة إفريقيا الإخبارية" اليوم الأربعاء, أن رئيس مجلس الدولة سيلتقي ظهر الغد رئيس البرلمان محمد الناصر و رؤساء الكتل النيابية بمجلس الشعب.

و استقبلت تونس العديد من الأطراف الليبية في مسعى لتقريب وجهات النظر بينهم و دفعهم إلى طاولة الحوار السياسي عبر تفعيل اتفاق الصخيرات.

و وجهت تونس دعوة رسمية إلى قائد الجيش الليبي خليفة حفتر لزيارتها.

و في السياق ذاته, تم الإثنين الفارط توقيع إعلان تونس لدعم التسوية السياسية في ليبيا من طرف وزراء خارجية تونس و مصر و الجزائر و تحت إشراف الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.

و من المنتظر أن تحتضن العاصمة الجزائرية خلال الأيام المقبلة القمة الثلاثية لرؤساء دول الجوار الثلاث من أجل إيجاد حلول للأزمة الليبية.

و التقى, صبيحة اليوم الأربعاء, الأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق بالقائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر في مدينة بنغازي.

و أفاد بلاغ لحركة مشروع تونس تحصلت "بوابة إفريقيا الإخبارية" على نسخة منه أن اللقاء بين مرزوق و حفتر تناول تبادل وجهات النظر حول الوضع الإقليمي و مقتضيات المعركة المشتركة ضد الإرهاب.