رئيس لجنة الحوار بمجلس النواب يدعو الليبيين للمشاركة في الانتخابات

Dec 07, 2017
طبرق - بوابة افريقيا الإخبارية

دعا رئيس لجنة الحوار في مجلس النواب عبد السلام نصية، الليبيين إلى ضرورة القيد في سجل الانتخابات.

واعتبر نصية في منشور عبر حسابه على فيسبوك، أمس الأربعاء، أن البدء في فتح سجل الناخبين من قبل المفوضية العليا للانتخابات خطوة مهمة وإيجابية نحو إجراء انتخابات رئاسية و برلمانية في نهاية العام المقبل.

وحذر رئيس لجنة الحوار من الاستماع إلى الأصوات المشككة في جدوى اجراء الانتخابات، وقال "مهما كانت تجاربنا السابقة ونتائجها إلا أننا يجب أن ندرك جميعاً أن الديمقراطية والاختيار الرشيد رحلة وليست محطة".

وأوضح نصية إن هناك من يعول على عدم الإقبال على التسجيل والذهاب للانتخابات من أجل الوصول للسلطة بأقل عدد من الأصوات مدعوما بفكر أو أيدولوجية أو قبلية أو جهوية ضيقه.

وأكد أن تسجيل الجميع والذهاب للانتخابات سوف يقطع الطريق على كل هؤلاء، وسينتج عنه اختيار رشيد لقيادة تستند على قوة شعبية تمكنها من استعادة الدولة والتعامل مع القضايا الحقيقية التي تواجهها البلاد.

وشدد نصية على أن فتح باب التسجل يجب أن يعقبه خطوات أخرى في جدول زمني محدد من أهمها، بناء سلطة تنفيذية موحدة تعمل على توحيد المؤسسات و التهيئة للانتخابات، وحسم الأرضية التشريعية التي ستقام على أساسها هذه الانتخابات، ووضع قانون الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.


رابط مختصر

عبر عن رأيك

هل توافق على مقترح غسان سلامة بإجراء إنتخابات عامة في 2018 لحل الازمة الليبية ؟