بثت وزارة الدفاع التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني جانبا من اجتماع لجنة إدارة أزمة بوسليم التي نشبت بين كتيبة غنيوة الككلي وكتيبة البركي الخميس الماضي وتواصلت حتى السبت ونتج عنها قتلى وجرحى واهلاك للممتلكات.

وأظهر الفيديو ترؤس نائب رئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري للجنة إدارة الأزمة بعضوية نائب رئيس المجلس أحمد حمزة، ورئيس الحرس الرئاسي نجمي الناكوع، ورئيس اللجنة الأمنية السابق في طرابلس هاشم بشر، ومدير أمن طرابلس صلاح السموعي، وعدد من قيادات الكتائب المسلحة في طرابلس وأعيان ترهونة وككلة.

وبحسب اللقطات التي بثتها وزارة الدفاع فقد تحدث الناكوع مؤكدا على أن الأولوية الآن هي لتهدئة الأمر، وإبقاء الوضع على ما هو عليه ووقف هذا الاقتتال بغض النظر عن المشكلة التي نشب بسببها القتال إلى أن نجد حلا جذريا للموضوع حسب تعبيره.

في حين قال المجبري إن أسلوب "الطبطبة على المشاكل لن يحلها" لكننا الآن ملزمون وفق امكانياتنا وحرص على عدم جر العاصمة لصدام مسلح واسع أن نعطي الأولوية الآن لحقن الدماء وأن نوفق بين المتقاتلين ونفوت الفرصة عمن يريد بطرابلس وأهلها سوء، فما تحله بالرأي خير من أن تحله بالعراك حسب تعبيره.