دغيم: بيان السراج الأخير جاء تحت التهديد

Mar 20, 2017
طبرق - بوابة افريقيا الإخبارية

أكد عضو مجلس النواب، زياد دغيم، أن البيان الأخير الذي أصدره، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فايز السراج، كان تحت التهديد والوعيد، ولذا يجب تجاهله.

وقال دغيم في تصريح خاص لـ "بوابة افريقيا الإخبارية"، متسائلاً هل تنجح مخرجات حوار تحت سلطة المليشيات وهل تصلح طرابلس مقرا لمؤسسات اي وفاق قبل تنفيذ الترتيبات الامنية وإخلائها من المليشيات جميعا؟.

وأضاف ان ما تشهده العاصمة طرابلس خاصة وليبيا عامة، هو نتيجة طبيعية لجملة من التناقضات، التي لن يتولد عنها إلا واقع متناقض، وذلك يتجلى في شرعية الأمر الواقع وتناقضها مع الشرعية المستمدة من الشعب، بمعنى ان المجلس الرئاسي يستمد شرعيته من السيطرة على العاصمة، والتناقض في رفع شعارات واستنكار أحداث بعينها عندما ترتبط بفئة معينة في حين تجاهلها عندما تصدر عن فئة أخرى.

واعتبر دغيم أن الحل يكمن في توحيد المفاهيم عند التعاطي مع الأحداث دون النظر لمن قام بها، مضيفا أن على الجميع الاتفاق على رفض واستنكار القتل  التعذيب والاختطاف التهجير، ولنرفض المليشيات تحت اي مسمى اوسبب، ونتمسك بالجيش والشرطة مثل دول العالم، ونرفض المركزية التي جعلت العاصمة غنيمة وفريسة للمليشيات.


رابط مختصر

عبر عن رأيك

من يتحمل مسؤولية العمل الارهابي في قاعدة براك الشاطي ؟