نشر تنظيم داعش الإرهابي في سرت، إصدارا مرئيا يعلن فيه افتتاح مركز لـ"جباية الزكاة والصدقات" بمدينة سرت، ودعا المواطنين إلى إخراج الزكاة والصدقات وتسليمها لهذا المركز.

ويظهر في هذا الإصدار، الذي حمل عنوان "خذ من أموالهم صدقة"، أحد قادة التنظيم ويدعى حامد الزليتني، وهو من سكان سرت، وكنيته "ابومحمد الأنصاري"، يدعو المواطنين إلى اخراج الزكاة من أموالهم وتسليمها للمركز، لإنفاقها في "سبيل الله" على حد قوله.

وطالب المسؤول عن المركز، وجنسيته إريترية، المواطنين بالتوجه الى المركز وتسجيل ما عندهم من أموال وممتلكات ودفع زكاتها، مهددا كل من يخفي أموالا أو يتخلف عن دفع "الزكاة" للمركز، بالعقوبة ومصادرة "شطر ماله".

وفي ذات السياق، طالب تنظيم داعش المواطنين بحي 650 وحدة سكنية، بدفع 120 دينار شهريا عن كل منزل لحساب "الدولة الاسلامية"، حسب تعبيره. وقال مصدر بالمدينة، إن التنظيم الإرهابي هدد بمصادرة المنازل في حال لم يتمكن أصحابها من دفع القيمة في غضون أسبوع.

يذكر أن مئات المقاتلين من تنظيم داعش، وصلوا إلى سرت خلال الايام الماضية، بعد أن تمكنوا من الفرار من المدن التي سيطر عليها الجيش الليبي شرق البلاد مؤخرا.