اعتقل تنظيم داعش الإرهابي، اليوم الثلاثاء، عدة أشخاص من منطقة ابوهادي جنوب سرت 15 كيلومتر، وقام بمداهمة عدد من مساكن المواطنين بحجة البحث عن أسلحة ومطلوبين.

كما ذكرت مصادر بمدينة سرت، أن تنظيم داعش يقيم نقاط تفتيش في منطقة ابوهادي منذ عدة أيام بحثا عن المطلوبين لديه من عسكريين ورجال شرطة.

ويسيطر تنظيم داعش منطقة بوهادي منذ منتصف يونيو الماضي، بعد ان احتل القاعدة الجوية والمعسكرات الواقعة في نطاق المنطقة وطرد منها كتائب مصراته التي كانت تتمركز فيها.

وشهدت منطقة بوهادي - التي تقطنها قبيلة القذاذفة-اشتباكات متقطعة بين الأهالي وعناصر التنظيم في أواخر يوليو الماضي، بعد خروج مسيرات منددة بأحكام الإعدام الصادرة بحق رموز النظام السابق وفي مقدمتهم سيف الاسلام القذافي، التي حاول تنظيم داعش قمعها.

وتعاني مدينة سرت والمناطق المجاورة أوضاعا كارثية منذ سيطرة داعش عليها، فلا مستشفيات ولا مدارس ولا دوائر حكومية تعمل بالمدينة، ويفتقد سكانها لأبسط مقومات الحياة كالوقود والغاز والدواء والمؤن الغذائية وغيرها.

ونزح آلاف السكان من المدينة خلال الشهرين الماضيين إلى المدن الأخرى ، وبعضهم هاجر خارج البلاد بعد ما فقدوا الأمل في عودة الحياة إلى مدينتهم.