أجري وزير خارجية المفوض في حكومة الوفاق الليبية "محمد الطاهر سيالة" اتصالا هاتفيا مع نظيره وزير خارجية المملكة العربية السعودية "عادل الجبير" في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، حول إيقاف مواطنين ليبيين في مطار جدة الدولي.

كما أعلنت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني في تصريح نقله مكتبها الإعلامي لـ "بوابة أفريقيا الإخبارية"، فور تلقيها نبأ إيقاف مواطنين ليبيين إثنين في مطار جدة بالمملكة العربية السعودية وهما في طريق عودتهما إلى البلاد عقب أدائهما لمناسك العمرة، تتابع بالاتصال المباشر مع السلطات السعودية المعنية وعلى رأسها وزارة خارجية المملكة العربية السعودية وفرعها بمكة المكرمة للوقوف على خلفيات هذا الايقاف وطلب توضيحات بذلك.

كما أوضحت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق بأنها كلفت القنصل الليبي في جدة، بالاتصال المباشر بالسلطات السعودية للاستفسار على خلفيات ايقاف المواطنين الليبيين، وزيارتهما والاطمئنان عليهما.

واكد مدير المكتب الإعلامي في حديثه مع "بوابة أفريقيا الإخبارية"، على متابعة وزير الخارجية المفوض محمد الطاهر سيالة شخصيا لموضوع إيقاف المواطنين، موضحا أنه يولي اهتماما بهذا الموضوع مع نظيره وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالمواطنين الليبيين بالخارج ومتابعة أوضاعهم.