خارجية الوفاق تؤكد أن تمثيل ليبيا الدبلوماسي خاضع لسلطتها

Feb 17, 2017
طرابلس -بوابة افريقيا الإخبارية

قال وزير خارجية حكومة الوفاق محمد سيالة أن كل دول العالم لا تعترف إلا بحكومة الوفاق ممثلا للشعب الليبي؛ ولذلك، فأي تمثيل دبلوماسي ليبي خارجي هو تحت سلطة حكومة الوفاق الوطني.

وأكد سيالة في تصريحات صحفية أمس الخميس، أن السفارات الليبية في الخارج يوجد بعا عديد المشاكل  بسبب حالة الانقسام السياسي الداخلي في البلاد.

وبخصوص الخلافات يسفارة ليبيا في القاهرة بين ممثلي حكومة الوفاق والحكومة المؤقتة التابعة لمجلس النواب، قال سيالة إن وزارته تتابع الأوضاع في مصر وتسعى لحل المشكلة في السفارة.

وأشار وزير خارجية الوفاق إلى أن مصر فيها عدد كبير من الليبيين من مهاجرين ومقيمين، من مختلف التوجهات السياسية ، مشيرا إلى أن ذلك من أسباب المشكلة في السفارة هناك، مؤكدا أنه سيتم حل هذه المشاكل بالكامل في وقت قريب، حسب قوله.

وبخصوص  الحظر المؤقت الذي فرضه الرئيس الأمريكي الجديد على عدة دول، ومنها ليبيا، قال سيالة إن "هذا القرار خاص بالولايات المتحدة، وهم يعلمون جيدا كيفية حماية أمنهم القومي، لكن كان يجب علينا كدولة ليبية الرد بالمثل على هذا القرار، وإن لم يكن بالمثل كان يجب المواجهة بقرارات أخرى".

وحول نتائج زيارة رئيس المجلس الرئاسي الأخيرة إلى تركيا قال سيالة، إنه تم الاتفاق على عودة الشركات التركية للعمل في ليبيا، وكذلك عودة شركة الخطوط الجوية التركية لتسيير رحلاتها إلى ليبيا، والدعم الفني للمطارات الليبية وتسهيل حصول الليبيين على التأشيرات تمهيدا لإعفاءهم منها قريبا


رابط مختصر

عبر عن رأيك

كيف تري مبادرة السراج لحل الازمة في ليبيا ؟