أكدت حكومة الوفاق الوطني ضرورة الشروع في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي الذي طرحه مصرف ليبيا المركزي مؤخرا، بداية من شهر ديسمبر القادم.

جاء ذلك خلال اجتماع النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق، اليوم الخميس بديوان رئاسة الوزراء، مع  وزراء كل من المالية  أسامة حماد والاقتصاد والصناعة ناصر فضل الله عون ، ووكلا ء وزارات الاقتصاد والمالية والتخطيط وعدد من المختصين في الشأن المالي والاقتصادي.

وقالت إدارة الإعلام بمجلس الوزراء، إن المجتمعين ناقشوا الأوضاع الاقتصادية المالية والنقدية للدولة، والآليات التي يجب اتخاذها لاستكمال البرنامج الزمني للاصلاحات الاقتصادية من أجل الخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة.

يأتي هذا الاجتماع استكمالا للاجتماعات التي عقدها النائب مع عدد من الوزراء مؤخراً لمناقشة  الإجراءات المتعلقة بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، الناتج عن ملتقى الحوار الاقتصادي الذي عقده في الثاني من نوفمبر الماضي بتونس"، بحضور محافظ ليبيا المركزي، وممثلين عن مجلس النواب، وحكومة الوفاق الوطني وديوان المحاسبة والأطراف الدولية لإعداد ميزانية العام 2018 وحلحلة المختنقات التي تواجه القطاع العام وبعض الاصلاحات الاقتصادية الأخرى.