حفتر يتوعّد برد ‘مزلزل’ على هجوم قاعدة براك الشاطئ

May 19, 2017
بوابة افريقيا الاخبارية-المرج

توعّد المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي ،مساء الجمعة ،برد "مزلزل" على ما وصفه بالهجوم الهمجي على جنود الجيش التابعين للواء 12 مجحفلة بقاعدة براك الشاطئ الجوية جنوب ليبيا ،"من قبل ميليشيات مارقة لا عهد ولا ذمة لها".

وحمّل حفتر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق مسؤولية هذا الهجوم ،معتبرا أنها نقضت عهد الهدنة الذي تم الاتفاق عيه سابقا في سبيل منح فرصة لاختبار نوايا سلام رعاة هذه الميليشيات المتطرفة ،واتهم عناصر تابعة لـ تنظيم القاعدة المجرم دولياً والمحارب من قبل العالم أجمع بأنه من قام بعمليات التصفية للجنود والضباط.

من جانبه توعّد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة العربية الليبية الحاكم العسكري درنة – بن جواد, اللواء عبد الرزاق الناظوري ،بعقاب قاسي في إنتظار من قام بالهجوم , هم ومن وراءهم, متوعداً بقصاص عاجل للإرهابيين.

يشار إلى أن آمر غرفة عمليات سلاح الجو العميد طيار ركن " محمد منفور " أكد في تصريح خاص لبوابة أفريقيا الإخبارية، أن القوات الجوية العربية الليبية اطلقت اليوم الجمعة عملية جوية تحت إسم " شهداء براك" استهدفت من خلالها مزارع الدبوات غرب براك الشاطئ مقر احمد عبدالجليل الحسناوي احد ابرز قيادات تنظيم القاعدة، واستهداف قاعدة الجفرة مقر تجمع القوة الثالثة وسرايا الدفاع والمرتزقه الافارقه وكانت الاصابات مباشرة.


رابط مختصر

عبر عن رأيك

من يتحمل مسؤولية العمل الارهابي في قاعدة براك الشاطي ؟