سقط على الاقل تسعة قتلى و16 جريحا في الاشتباكات الدائرة منذ مساء أمس الخميس بمنطقة أبوسليم بين قوة الأمن المركزي الموالية لحكومة الوفاق وكتيبة البركي الموالية لحكومة الانقاذ بحسب مصادر طبية. وتسببت الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة سقوط جرحى ووقوع أضرار مادية بالمباني السكنية والمستشفيات الموجودة بالمنطقة. وبحسب شهود عيان فإن الاشتباكات تعد الأعنف منذ سنوات في طرابلس، حيث شوهدت  الدبابات والعربات المسلحة تجوب الطرقات والأحياء السكنية.  

ومن جهته أعلن الهلال الأحمر الليبي فرع طرابلس أنه لم يتمكن من استخراج العالقين في منطقة الاشتباكات بمنطقة أبوسليم بسبب حدة الاشتباكات في المنطقة، داعيا السكان إلى عدم الخروج من أماكنهم إلا بعد وصول فرق الهلال والتواصل معه عبر أرقام هواتفه الساخنة. وأوضح الهلال الأحمر في بيان له عبر صفحته الرسمية، أن فريقا من المسعفين توزعوا على المستشفيات القريبة من منطقة أبوسليم لتقديم الخدمات الطبية  المستعجلة للجرحى والمصابين، وجهزوا خيمة إسعاف ميداني بجزيرة دوران باب العزيزية شمال أبوسليم.  

يشار إلى أن العاصمة طرابلس تشهد بين الحين والآخر اشتباكات بين كتائب مسلحة، بعضها يتبع حكومة الإنقاذ، وأخرى تابعة لحكومة الوفاق بقيادة فايز السراج المعترف بها دوليا، وبعض آخر لا يتبع أي سلطة.