اختتمت قبل نحو نصف ساعة من الآن عملية فرز أصوات الانتخابات النصفية لمجلس الأمة في الجزائر، بزحف جبهة التحرير الوطني أو الحزب الحاكم على23مقعدا ،يليه الغريمه التقليدي حزب التجمع الوطني الديمقراطي ب18 مقعدا.

الأحرار احتلوا المفاجأة باحتلالهم المركز الثالث ب04 مقاعد، ممثلين لكل من ولايات برج بوعريريج، تبسة، أم البواقي وقسنطينة ،وظفر كل من التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية،تمثيل تيزي وزو وحزب القوى الاشتراكية،ولاية بجاية والفجر الجديد بمقعد ولاية مستغانم.

النتائج تبقى مؤقتة ، حسب ما نقلته مواقع الاحزاب في انتظار دراسة الطعون والشكاوى المقدمة على مستوى مديريات التنظيم والشؤون العامة عبر ولايات الوطن.

الانتخابات جرت اليوم بكامل ولايات الجمهورية، أين انتخب ممثلوا الجماعات المحلية من رؤساء البلديات وأعضاء المجالس الشعبية الولائية ممثليهم في مجلس الأمة والبالغ عددهم 48 ممثلا أي ممثل عن كل ولاية.

وخصت المعركة الانتخابية قرابة 40 ألف منتخبا محليا يمثلون 45 حزبا سياسيا ممثلا  في المجالس الشعبية الولائية والبلدية انطلاقا من نتائج الانتخابات المحلية لسنة 2012.

مجلس الأمة الجزائري وفق ما نص عليه الدستور يضم 144 عضوا، 96 منهم ،يمثلون ثلثي تشكيلة المجلس وينتخبوب عن طريق الاقتراع السري غير المباشر في حين  يعين رئيس الجمهورية ال48 عضوا المتبقين في إطار الثلث الرئاسي.