تمكنت وحدات مصلحة التوقي من الإرهاب التابعة لإقليم الحرس التونسي بمدينة بن عروس من الضاحية الجنوبية للعاصمة، من حجز كمية من الذخيرة الحربية دون رخصة.

وأفاد بلاغ صادر عن وزارة الداخلية التونسية, اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017, بأنه على إثر نصب كمين محكم, تمكّنت مصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني ببن عروس, بأحد أحياء تونس العاصمة, أمس الإثنين, من حجز 574 إطلاقة عيار9 مم و3 مخازن فارغة تابعة لمسدّس داخل منزل شخص مقيم بالخارج, يتسوّغه شخص.

وأضاف البلاغ أنه بالتحرّي مع الشخص المتسوغ للمنزل صرّح أنه ليس له علم بمصدر الذخيرة المحجوزة.

مشيرا أنه وبمراجعة النيابة العمومية أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس التونسي بالعاصمة بمباشرة قضية عدلية ضد الشخص المذكور موضوعها "حيازة ذخيرة حربية دون رخصة" وبالتحرّي مع صاحب المنزل واتخاذ الإجراءات القانونية في الغرض, وفق المصدر ذاته.

وفي سياق متصل, ألقت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس التونسي بمحافظة بسوسة, وسط شرق البلاد, القبض على عنصر تكفيري, الذي بالتحرّي معه اعترف بتبنيه للفكر التكفيري وتعمّده تنزيل تدوينات ومقاطع فيديو وصورعلى حسابه الخاص على شبكة التواصل الإجتماعي يُشيد بها بالجماعات الإرهابية ويُحرّض على الإرهاب وينعت الوحدات الأمنيّة بنعوت مسيئة وتنزيل صور لبعض العناصر الإرهابية الخطيرة.

مضيفا أنه وبمراجعة النيابة العمومية أذنت للفرقة المذكورة بالإحتفاظ بالعنصر التكفيري انف الذكر ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي.

وفي الكاف, شمال غرب البلاد, تمكنت وحدات الشرطة العدلية بجهة تاجروين من الكشف عن خلية تكفيرية متكونة من 5 عناصر تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 سنة حيث يتولى أفرادها الولوج إلى الصفحات التكفيرية عبر مواقع التواصل الإجتماعي ومتابعة مقاطع فيديو للجماعات الإرهابية المقاتلة ببؤر التوتر.

وأشار بلاغ لوزارة الداخلية التونسية أنه تم الاحتفاظ بكافة العناصر المذكورة ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي والتحريض على العصيان وتكوين خلية إرهابية شبابية لقلب نظام الحكم, وحجز هواتفهم الجوالة.