أمرت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهري رئيس النيابة، وبإشراف المحامي العام الأول المستشار إبراهيم صالح، بحبس الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج «صبايا الخير» المذاع على قناة النهار، والمنتج الفني ورئيس التحرير، 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامهم بالتحريض على اختطاف أطفال، وفقا لموقع البوابة نيوز.

وأكدت ريهام» عدم استلامها أي قرار باستدعائها للتحقيقات أو قرار بضبطها وإحضارها، مؤكدة أنها كانت متواجدة طوال الفترة الأخيرة بمنزلها بالجيزة.

وأضافت، خلال التحقيقات، أن سبب تأخرها عن الحضور لتحقيقات النيابة ابنها الرضيع، وذلك كونها الوحيدة التي تقوم على رعايته، موضحة أنها والبرنامج وطاقم العمل كانوا يقومون بخدمة أطفال مصر جميعا ومن غير المعقول أن نكون نخدم الأطفال ونقوم بخطفهم.

وكشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية أن الواقعة تتلخص في تلقيها بلاغا باختطاف طفلين في منطقة السلام، وعلى الفور كلفت بسرعة تحرير الأطفال وضبط الخاطفين، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من تحرير الأطفال والقبض على اثنين من خاطفيهم، اعترفا بأن أحد الأشخاص ويدعى إسلام كان أبرم اتفاقا معهما على الخطف، وأنه من سيقوم بشراء الأطفال منهما.