ذكرت تقارير أمس السبت، أن وزير خارجية بريطانيا، بوريس جونسون، حث أعضاء حزبه المحافظين على "توحيد الصف" والالتفاف حول رئيسة الوزراء التي تتعرض لضغوط، تيريزا ماي، بعد أن طالب أحد المشرعين بالدخول في منافسة بشأن قيادة الحزب.

وكتب جونسون في رسالة على تطبيق "واتس آب" لزملائه من حزب المحافظين وهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" ووسائل إعلامية أخرى "قفوا خلف رئيسة الوزراء".

ونقل عن جونسون قوله في إشارة إلى انتقادات جاءت في أعقاب خطاب ماي أمام المؤتمر السنوي لحزب المحافظين يوم الأربعاء الماضي، "المراهنون العاديون الذين تحدثت إليهم، أعربوا عن اعتقادهم بأن خطابها جيد".

وأضاف جونسون: "وحدوا الصف، وجهوا انتقادات للزعيم العمالي المعارض، جيريمي كوربن، ولا تتحدثوا سوى عن سياستنا العظيمة، وما يمكن أن نفعله للبلاد".

وكانت الكثير من التكهنات قد تحدثت عن محاولة محتملة للقيادة من قبل جونسون، الذي حدد الشهر الماضي رؤية شخصية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، التي ألقت الضوء على خلافات في حكومة ماي.

ويدافع أعضاء آخرون بارزون بالحكومة عن ماي منذ أن دعا المشرع المحافظ، جرانت شابس، وهو رئيس حزبي سابق إلى انتخابات لقيادة الحزب.

وأصرت ماي أول أمس الجمعة، أنها تتمتع بدعم كامل من حكومتها وستواصل تقديم "قيادة هادئة" للبلاد.