لم يصدق مدرب فريق الجزيرة الإماراتي، الهولندي تين كات، نفسه وهو ينهي الشوط الأول أمام ريال مدريد الإسباني متقدماً 1-0، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، المقامة حالياً في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وعندما ألغى حكم المباراة الهدف الثاني للجزيرة بداعي التسلل، فإن الحُلم الذي راود المدرب وفريق الجزيرة بشكل عام تلاشى تماماً، خاصة أن الأمور تغيرت بعدها لصالح الفريق الإسباني.

وفي المؤتمر الصحافي عقب المباراة، التي انتهت بفوز الريال 2-1، وتأهله للمباراة النهائية للمسابقة قال تين كات: "قدمنا مباراة رائعة من كافة النواحي ووضعنا الإمارات على خارطة الكرة العالمية، من خلال مباراة رسمية أعتبرها أفضل ترويج للرياضة الإماراتية بشكل عام".

وقال تين كات: "أنا فخور بفريقي الذي ظهر بهذا الشكل المتميز أمام الريال، لكن المعجزات تحدث مرة كل 100 عام، وكان الاعتماد الأساسي في المباراة على الدفاع مع استغلال الهجمات المرتدة وكنا بحاجة لبعض الحظ".

وأضاف المدرب الهولندي: "علي خصيف حارس المرمى كان له دور كبير في عدم اهتزاز شباكنا خلال الشوط الأول وسط وابل الهجمات المدريدية، وأعتبر أننا نجحنا خططياً في المباراة، وضاعت من فريقي ما بين 3 إلى 4 فرص، وأصابني الذهول عندما سجلنا الهدف الثاني، لكن الريال كان محظوظاً بإلغائه".

وتابع: "تحدثت مع اللاعبين الصغار أمثال العطاس والعتيبة والحمادي، وقلت لهم استمتعوا بهذه المباراة، إنها لحظة تاريخية، لن تتكرر مرة أخرى، وأعتقد أن أداءهم كان متميزاً واستفادوا كثيراً، خاصة وأنهم يمتلكون مواهب جيدة يمكن البناء عليها مستقبلاً".

وعن تقنية الفيديو ودورها في أداء التحكيم قال تين كات: "أعتقد أن الدعم الفني والتقني أمر جيد في مثل المباريات، وهذه التقنية ألغت هدفاً للريال كان من تسلل، وفي نفس الوقت تم إلغاء هدف للجزيرة وأعتقد أنها تقنية رائعة توفر العدالة".

وتابع: "ينبغي علينا التعود على هذه التقنية، خاصة أنها جديدة، وبعد فترة سيتم الاعتياد عليها، وبعد عام واحد لن يتحدث عنها أحد، رغم إنني كنت أتمنى أن تتوقف عن العمل في الهدف الثاني الذي سجلناه في مرمى الريال".

وعن فريق باتشوكا المكسيكي، الذي يلتقيه الجزيرة في تحديد المركز الثالث، قال تين كات: "باتشوكا سنلعب أمامه من أجل تحقيق الفوز، وسوف نستعد لها، وأعلم أن فريقي مجهد، لكن علينا الاستمرار في العمل".