قضت الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في النظر في الجرائم الإرهابية بالمحكمة الإبتدائية بالعاصمة التونسية، أمس الثلاثاء، بالحكم على الإرهابي أحمد المالكي, المعروف ب"الصومالي", بالسجن لمدة 24 سنة على خلفية قضية "أحداث رواد" التي جدت في فيفري/فبراير 2014, وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي, في تصريح ل "وكالة تونس إفريقيا للأنباء" الرسمية اليوم الأربعاء 22 فيفري/فبراير 2017.

و بحسب السليطي فقد ثبت تورط الإرهابي أحمد المالكي المكنى ب"الصومالي" في جرائم الإنضمام إلى تنظيم إرهابي وتوفير ووضع كفاءات وخبرات على ذمة تنظيم له علاقة بجرائم إرهابية وتلقي تدريبات عسكرية وتوفير أسلحة وذخيرة.

و "الصومالي" هو من أهم المتورطين في اغتيال المعارض اليساري و النائب بالمجلس التأسيسي سابقا محمد البراهمي بتاريخ 25 جويلية/يوليو 2013, إلى جانب الإرهابي أبو بكر الحكيم.

يشار إلى أن أحداث رواد التي جدت شمال العاصمة التونسية في فيفري/فبراير 2014 تتمثل في تعمد مجموعة إرهابية التحصن بمنزل  واندلاع مواجهة مسلحة بينهم وبين قوات الأمن, مما أسفر عن مقتل 7 إرهابيين, من بينهم الإرهابي كمال القضقاضي المتورط في اغتيال الزعيم اليساري شكري بلعيد في 6 فيفري/فبراير 2013.