صورة تعبيرية (انترنيت)

تونس: منظمات وأحزاب تطالب بتوضيحات حول غرق مركب المهاجرين

Oct 12, 2017
تونس - شريف الزيتوني

طالب عدد من الأحزاب والمنظمات التونسية من رئاسة الحكومة الإسراع بإجراء تحقيق فوري لمعرفة ملابسات غرق المركب الذي يقل مهاجرين تونسيين وراح ضحيته عشرات الشباب بعد اتهامات طالت البحرية العسكرية بالتسبب في الحادثة.

وأصدر الاتحاد العام التونسي للشغل بيانا أمس الأربعاء على هامش انعقاد هيئته الإدارية، أكد فيه على ضرورة فتح تحقيق فوري لمعرفة أسبابالحادث واتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية لمنع تكراره.

الجبهة الشعبية المعارضة طالبت بدورها القوى السياسية والمدنية بالمشاركة في الوقفة الاحتجاجية إلى جانب أهالي المفقودين في الرحلة للتنديد بالحادث ومعرفة ملابساته وهو نفس الموقف الذي تبناه المنتدى الاقتصادي والاجتماعي في تونس.

من جانبها طالبت حركة الشعب المعارضة في بيان لها بالمباشرة في تحقيق جدي حول الحادث مطالبة الدولة بتحمل مسؤولياتها فيما آلت إليه الأوضاع في البلاد وخاصة حالة اليأس التي بلغها الشباب التونسي.

كما دعا النائب في البرلمان التونسي عماد الدائمي عن حزب حراك الإرادة إلى فتح تحقيق فوري في الحادث والضرب بقوة على كل من له مسؤولية بالحادث مضيفا أنه سيطالب وزير الدفاع بالاستقالة لو ثبت صلة البحرية التونية بما وقع.

يذكر أن وزارة الدفاع التونسية نفت أمس الإربعاء على لسان المتحدث الرسمي باسمها بلحسن الوسلاتي أي صلة للوزارة للحادث مؤكدة أنها بدأت في إجراء تحقيق عاجل حوله بالإضافة إلى أن فرقها باشرت عمليات البحث منذ اللحظة الأولى بالاشتراك مع البحريتين المالطية والإيطالية.


رابط مختصر

عبر عن رأيك

هل توافق على استمرار الليبين ذوي الجنسيات الاجنبية في حوار تونس ؟