تمكنت الوحدات التابعة للمنطقة البحرية للحرس التونسي بمحافظة المهدية من ضبط شاحنتين على متنها 22 مجتازا أعمارهم تتراوح بين 14 و40 سنة قاطنين محافظات المنستير والمهدية وسوسة (وسط شرق) وجندوبة (شمال غرب) وأريانة (شمالي العاصمة), من بينهم منظّم العملية (عنصر تكفيري أصيل الجهة).

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية, اليوم الثلاثاء ، أن عملية ضبط العناصر انفي الذكر تمت يوم أمس الإثنين, وأنه بالتحري معهم صرّحوا أنّهم كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا انطلاقا من سواحل الجهة, وبتفتيشهم تمّ العثور لديهم على مبلغ مالي من العملة التونسية قدره 21 ألف دينارا ومبلغا ماليا من العملة الأجنبيّة قدره 750 أورو.

وفي نابل, شمال شرق البلاد, تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس بالجهة في ذات اليوم من القبض على عنصر تكفيري عمره 36 سنة صادرة في شأنه 3 مناشير تفتيش من أجل تكوين وفاق قصد مغادرة التراب التونسي خلسة. وباستشارة النيابة العمومية تمت مباشرة قضية عدلية في شأن العناصر المذكورة  موضوعها "تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة", واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم, وفق ذات المصدر.