دعا وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي, في كلمة له اليوم الإثنين خلال إجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للدورة الثامنة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الذي تحتضنه الأردن يوم 29 مارس/أذار الجاري, إلى توحيد جهود الدول العربية لدفع مسارات التسوية السياسية للأزمات التي تشهدها المنطقة.

وشدد وزير الخارجية التونسي على ضرورة دعم العمل العربي المشترك وتوحيد الكلمة لمواجهة الأزمات التي تشهدها المنطقة العربية.

وأكد الجيهناوي, وفق بلاغ لوزارة الخارجية التونسية, أن "دعم العربي المشترك هو السبيل الأنجع لرفع التحديات الماثلة والتصدي للمخاطر المحدقة بالمنطقة العربية وحلحلة الأزمات التي تعيشها المنطقة العربية, ومنها بالخصوص القضية الفلسطينية والأوضاع في كل من  ليبيا وسوريا واليمن, بالإضافة إلى مواجهة خطر الإرهاب, وفق نص البلاغ.

ويشارك الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي في أشغال الدورة الثامنة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي تحتضنها العاصمة الأردنية يوم 29 مارس/أذار الجاري.

وستكون المبادرة التونسية لدعم التسوية السياسية في ليبيا من أبرز عناوين مشاركة قائد السبسي في أشغال الدورة الـ 28 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بالأردن.

وسيعرض الرئيس التونسي على مجلس القمة العربية تفاصيل وبنود مبادرة تونس في إطار دول الجوار لحلحلة الأزمة الليبية.

وتم بتاريخ 20 فيفري/فبراير 2017 في العاصمة التونسية توقيع إعلان تونس لدعم التسوية السياسية في ليبيا من طرف وزراء خارجية تونس ومصر والجزائر.