توجت تونس كأفضل جناح سياحي في إفريقيا في معرض برلين للسياحة, وهو أكبر معرض سياحة في العالم.

وقال سيف الشعلالي، مستشار وزيرة السياحة التونسية, في تصريح لـ "بوابة إفريقيا الإخبارية" اليوم السبت 11 مارس/أذار 2017, إن تتويج تونس كأفضل جناح سياحي في إفريقيا في معرض برلين الدولي يأتي ليؤكد مسار النجاحات الكبرى التي تحققها السياحة التونسية خلال السنتين الأخيرتين, مضيفا أن تونس بتتويجها في معرض برلين الدولي تقدمت على المنافسين التقليديين, على غرار المغرب ومصر.

وأشار الشعلالي إلى أن نسبة الحجوزات المسبقة في السوق الألمانية ارتفعت بنسبة 20 بالمائة, مبينا أن هذه النسبة يتم تسجيلها لأول مرة منذ عامين, مما يؤشر على بداية عودة قوية لتدفق الرحلات السياحية الألمانية إلى تونس.

و يعد تتويج تونس كأفضل جناح سياحي في إفريقيا في معرض برلين الدولي للسياحة إنجاز جديد لهذا القطاع الحيوي الذي يساهم بنسبة 7 بالمائة من الناتج المحلي الخام للبلاد الذي يشهد إنتعاشة لافتة منذ موفى عام 2015.

وتحرص تونس في عام 2017 على إستعادة السوق الألماينة بعد نجاحها في إستعادة السوق الروسية خلال الموسم الفارط.  

وضربت السياحة التونسية في مقتل عقب هجومي باردو و سوسة (18 مارس/أذار و 26 جوان/يونيو 2015) الذين مثلا ضربة قاصمة للإقتصاد وأوديا بعدد كبير من السياح الأجانب, إلا أن القطاع تمكن من النهوض من كبوته بمحافظته على السوق الجزائرية وإستعادة السوق الروسية, بالإضافة إلى مراهنته على السياح المحليين.