أعلنت وزارة الداخلية التونسية إن وحدات التابعة لمنطقة الحرس الوطني بالمنيهلة من ولاية أريانة، تمكنت أمس السبت من إلقاء القبض على شخصين يراقبان منزل الناشط السياسي والقيادي السابق في نداء تونس الأزهر العكرمي.

وقالت وزارة الداخلية في بلاغ اليوم الأحد، إن العكرمي اتصل بمصالحها المختصة في حدود الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس السبت، وأعلم عن وجود سيارة مشبوهة راسية بالقرب من مقر سكناه، أين تمكنت الفرق المذكورة من إيقافهما والتأكد من أنهما من أصحاب السوابق العدلية كما أن السيارة كان مفتشا عنها ويوجد بداخلها أقنعة وغاز مشل للحركة.

وأضافت، أن "المعنيين غير معروفين بالتشدد الديني لدى المصالح الأمنية". وبتعميق التحريات معهما "اعترفا أنهما كانا بصدد استهلاك المخدرات. ولم يتم العثور على ما يستحق الذكر بتفتيش منزليهما بعد مراجعة النيابة العمومية التي أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمنيهلة بالاحتفاظ بهما ومباشرة قضيتين عدليتين في شأنهما، الأولى موضوعها "مسك واستهلاك مادة مخدرة" والثانية موضوعها "الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي".

يذكر أن العكرمي من الوجوه السياسية المنتقدة بشدّة لنجل الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي حيث يعتبره بالمشاكل التي وصل إليها حزب نداء تونس الذي يرأسه ابن الرئيس، وقد بلغت العلاقة بينهما توترا شديدا في السنتين الأخيرتين.