قرر رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد, اليوم الإثنين 27 مارس/ أذار الجاري, إقالة كل من معتمد تطاوين الجنوبية ومعتمد قفصة الجنوبية, جنوب البلاد, من مهامهما, وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

وتم اليوم الإثنين إيقاف معتمد قفصة الجنوبية بتهمة تلقي رشوة من أحد المواطنين.

وتأتي عملية إيقاف معتمد قفصة الجنوبية بعد ضبطه متلبسا ظهر اليوم الإثنين بتلقي رشوة قدرها 500د من أحد المواطنين بعد إعداد كمين له بالمعرض التجاري بالبرج بتنسيق بين محافظ الجهة ورئيس إقليم الشرطة وتم حجز المبلغ المالي بعد أن تم تحديد أرقامه التسلسلية.

وأفاد الناطق الرسمي بإسم المحكمة الإبتدائية بقفصة محمد علي البرهومي أنه تم منذ قليل القبض على أحد معتمدي محافظة قفصة بصدد قبض رشوة بقيمة 500د من أحد التجار المنتصبين بمعرض قفصة لتمكينه من تمديد فترة الإنتصاب في المعرض.

يشار إلى أن التاجر المذكور أوهم المسؤول المحلي انف الذكر بتقديم دفعة أولى من المبلغ المطلوب ليتوجه لاحقا بشكاية لدى النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بقفصة.

وفي الإبان أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بقفصة بفتح قضية عدلية في الشكاية التي تقدم بها المواطن, وتولت فرقة الشرطة العدلية بقفصة نصب كمين لعملية التسليم قرب فضاء المعرض التجاري أين تم القبض على المعتمد متلبسا بتلقي المبلغ المالي المتفق عليه.