أعلن في ليبيا اليوم الاثنين، عن إيقاف حركة الملاحة الجوية عبر مطار معيتيقة الدولي في  طرابلس حتى إشعار آخر بسبب وجود اشتباكات مسلّحة في محيطه، وذلك حفاظاً على سلامة المسافرين والطائرات.

وتشهد منطقة الغرارات التابعة لسوق الجمعة والقريبة من المطار توتراً أمنياً منذ مساء أمس الأحد بعد اندلاع اشتباكات مسلحة بين مجموعة مسلحة من المنطقة و"قوة الردع الخاصة"، التابعة لحكومة الوفاق.

ويأتي هذا التوتر الأمني وفق العربية نت ، على خلفية قيام قوات الردع الخاصة بالقبض على أحد شباب منطقة الغرارات بتهمة تجارة المخدرات، وهو ما نتج عنه تبادل لإطلاق النار بين الطرفين تعرّض خلاله مبنى المطار إلى رماية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وصل إلى ممر ومهبط الطائرات.

ودفعت هذه الاشتباكات السلطات في العاصمة طرابلس إلى تعليق  الرحلات الجوي طرابلسة إلى حين انتهاء التوتر الأمني، حيث أكد المكتب الإعلامي بالمطار في بيان له اليوم الاثنين، أنه "سيبلغ المواطنين بأي معلومات جديدة حال توفرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك".

وهذه ليست المرة الأولى التي توقف فيها حركة الملاحة الجوّية بمطار العاصمة طرابلس، حيث يتم تعليقها بصفة دورية بسبب المشاكل الأمنية بين المجموعات المسلحة في العاصمة والتنافس فيما بينها للسيطرة على المطار والمنطقة المحيطة به.