تتواصل بالعاصمة التونسية "تونس"، فاعليات "ملتقى الرؤية الشبابية باتجاه ليبيا" الذي ينظمه فريق ليبيا القادرة، بالتعاون مع مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة.

وفي إطار متابعة "بوابة أفريقيا الإخبارية" للملتقى، أوضح عضو اللجنة التحضيرية للملتقى حامد الجادة، أن الملتقى الذي سيستمر لمدة ثلاث أيام من 23 إلى 25 أبريل، ويأتي في الوقت الذي يستمر فيه الوضع الليبي بالتأزم وغياب دور الشباب الليبي، وهو محاولة لإظهار صوتهم في قضايا جوهرية، وصراعات كامنة مسكوت عنها في ليبيا، مضيفا أن هذا الملتقى يأتي بتمويل ودعم لوجستي من مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة.

من جهته أكد المدير التنفيذي لمجمع ليبيا للدراسات المتقدمة محمود بن زهراء، أن المجمع مهتم بهذه الملتقيات المهمة، وأنهم يمارسون الدور الذي أسس لأجله المجمع، وهو إيصال صوت الشباب الليبي للمجتمع الدولي، قائلا "نحن هنا نعتز بهذا الملتقى الذي يجمع عشرات من شباب ليبيا قدموا من أقصى الجنوب وأقصى الشمال، ونعتز بأننا سنساعدهم للقاء بالمجتمع الدولي".

وفي ختام اتصالاتنا بالملتقى والقائمين عليه أكدوا أنه خطوة أولى باتجاه ليبيا، وأنهم عازمون على أعمال أكبر سيتم إنجازها في الداخل والخارج، وأنه مشروع انطلق ويمكن للجميع أن يدخلوه أو ينفذوا ملتقيات مماثلة له، والمهم أن يمتلك الليبيون الشجاعة لمناقشة قضاياهم وصراعاتها الكامنة بشكل علني.