قالت وزارة الداخلية التونسية في بلاغ لها اليوم الأربعاء إن فرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني ببن عروس قامت بتفكيك خليّة تكفيريّة متكوّنة من 07 عناصر تنشط بين عدد من ولايات البلاد.

وأضاف بلاغ الوزارة أن المتهمين اعترفوا بمبايعتهم لتنظيم "داعش" وتواصلهم في ما بينهم وبعناصر موجودة خارج البلاد عبر شبكات التواصل الاجتماعي وتنزيل تدوينات ومقاطع فيديو وصور وتعاليق تمجّد العمليّات الإرهابيّة التّي جدّت بتونس وبالخارج.

كما اعتبرف الموقوفون بتكفيرهم للمؤسّستين الأمنيّة والعسكريّة ونعتهما بالطّواغيت، وبتفتيش منازلهم تمّ حجز 03 أجهزة حاسوب محمولة و03 هواتف جوّالة.

وقد أذنت النيابة العمومية لفرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني ببن عروس بمباشرة قضيّة عدليّة في شأنهم موضوعها "التّمجيد بأيّ وسيلة كانت بجريمة الإرهاب وبمرتكبيها أو تنظيم وفاق له علاقة بجرائم الإرهاب أو بأعضائه أو بنشاطه أو بأفكاره المرتبطة بهذه الجرائم الإرهابيّة" والاحتفاظ بـ 04 من أفراد الخليّة وإحالة 03 آخرين من عناصرها بحالة تقديم.

وهذه العملية تأتي وسط عمليات يومية تكشف من خلالها السلطات التونسية عن خلايا نشطة داخل البلاد وتهدد سلامة التراب الوطني حسب تصريحات الداخلية التونسية.