كشف مصدر مطلع لبوابة افريقيا الإخبارية،  أن المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج سيلتقيان قريبا في مصر لبحث مخرجات اجتماعات الوفود العسكرية الليبية التي عقدت هذا الأسبوع في القاهرة.

وأكد المصدر أن الوفود العسكرية الليبية التي اجتمعت في القاهرة هذا الأسبوع اتفقت على كثير من النقاط فيما يتعلق بتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية،  لافتا إلى أن الأمم المتحدة حريصة على دعم الاجتماعات لإنهاء الأزمة الليبية .

وأوضح المصدر أنه تم تأجيل النقاش في المناصب القيادية إلى جلسات ستحدد في وقت لاحق، نافيا وجود أي خلاف بين المتفاوضين بهذا الخصوص كما تداولت بعض وسائل الإعلام و مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد المصدر أن زيارات عسكرية ليبية متبادلة يتم التنسيق لها بين الرجمة وطرابلس لكسر حالة الجمود المسيطرة على المشهد السياسي والفاصلة بيت المنطقتين الشرقية والغربية في ليبيا.

وبحسب المصدر فإن الوفود العسكرية الليبية ستواصل اجتماعاتها الشهر المقبل في القاهرة، دون أن يذكر موعدا محددا  مكتفيا بالقول إن مصر ستشهد الإثنين المقبل انتخابات رئاسية جديدة.

يشار إلى أن رئيس الأركان العامة التابع لمجلس النواب عبدرالرازق الناظوري ورئيس الأركان العامة التابع للمجلس الرئاسي عبدالرحمن الطويل غادرا مصر الخميس بعد الانتهاء من اجتماعات خاصة لبحث توحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا.