نظَّم أعضاء وموظفو الهيئات القضائية في مجمع المحاكم بغريان وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء احتجاجاً ورفضاً للخروقات الأمنية والاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها أعضاء وموظفو الهيئات القضائية بالمجمع.

وقرر أعضاء وموظفو الهيئات القضائية بمجمع المحاكم بغريان تعليق العمل بالمجمع إلى أن يتم القبض على الجُناة وتسليمهم للعدالة وِفق الإجراءات القانونية التي اُتخذت بشأنهم ، واعتبار قرار تعليق العمل بمثابة قوة قاهرة لانعدام الأمن والحماية داخل مجمع المحاكم .

وأصدر المحتجون بيانًا استنكروا فيه كافة أشكال التهديد والضغوطات والخروقات الأمنية التي تتعرض لها مؤسسة العدالة من قِبل من وصفوهم بحفنة من المجرمين والخارجين عن القانون على مرأى ومسمع كافة الجهات المسئولة دون أن تحرك ساكناً .

وحمّل البيان جهاز الشرطة القضائية فرع الجبل الغربي المكلّف بمهام الحماية؛ المسؤولية الكاملة على كافة الخروقات الأمنية التي تحدث داخل مجمع المحاكم.

وكانت مجموعة من ثلاثة أشخاص قد قاموا بالاعتداء على أعضاء نيابة غريان الابتدائية بإشهار السلاح وتهريب اثنين من المتهمين كان قد قُبض عليهما بتهمة السرقة بالإكراه وإخراجهما من أروقة النيابة بالتهديد بقوة السلاح وبمشاركة أحد المنتسبين لجهاز الشرطة القضائية.