تقوم مديرية أمن بنغازي بتأمين عدد من المساجد بالمدينة وذلك خلال أداء المواطنين لصلاة الجمعة، تحسبا منها لأي هجمات أو اختراقات أمنية قد تحدث أثناء ذلك.

وقال المقدم عادل الفيتوري من مديرية أمن بنغازي في تصريح لـ (بوابة إفريقيا الإخبارية) ، إن الأوامر صدرت لمنتسبي مديرية أمن بنغازي ومختلف مراكز الشرطة التابعة لها بتأمين المساجد الواقعة في نطاق كل مركز، كل حسب حدود المربع الأمني الخاص به، والتقيد بتعليمات رؤساء مراكز الشرطة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

أما في مدينة سلوق، فقد انتشرت دوريات أمنية تابعة لمديرية أمن سلوق وأقامت نقاط تفتيش ثابتة وعشوائية حول المساجد وفي مداخل بلدية سلوق ومخارجها وذلك لتأمين المدينة، وتجنب حدوث أي مشاكل أمنية من أي نوع، رغم ارتفاع درجة الحرارة في هذا الوقت من السنة.

وقال أحمد الفاخري التابع لمديرية أمن سلوق في تصريح لـ (بوابة إفريقيا الإخبارية) اليوم الجمعة، أن عناصر ودوريات وحدة التحري والقبض التابعة للمربع الأمني سلوق وضواحيها انتشروا في نقاط أمنية وتمركزات حددتها الجهات المختصة سابقا وذلك للتأكد من هوية المركبات الخارجة والداخلة من وإلى المدينة بهدف التأكيد على سلامة إجراءاتها، إضافة إلى إزالة التعتيم على زجاج السيارات.

يشار إلى أن تفجيرات إرهابية قد وقعت من قبل في بعض المساجد في كل من بنغازي وسلوق بالتزامن مع تجمع المواطنين لأداء صلاة الجمعة، الأمر الذي دعا الجهات الأمنية في وزارة الداخلية والقوات المسلحة إلى تشديد إجراءاتها وتأمين المساجد تجنبا لتكرار هكذا اعتداءات.