أعلنت الشركة العامة للكهرباء، الانتهاء من أعمال التركيب لثلاث وحدات توليد غازية بمشروع محطة كهرباء الزهراء غرب طرابلس، بقدرة 141 ميغاوات. وأوضحت الشركة في بيان أنه في إطار حرصها على سد العجز القائم في إنتاج الطاقة الكهربائية والحفاظ على استقرار الشبكة العامة خلال الذروتين الصيفية والشتوية، تم الانتهاء من أعمال التركيبات بموقع مشروع محطة كهرباء الزهراء بعدد (3) وحدات غازية وبقدرة (47) ميجا وات لكل وحدة.

 وأكدت الشركة أن العمل يجري حاليا على اجراء الاختبارات التشغيلية للوحدتين الثانية والثالثة بعد توريد المواد التي تخص الوحدتين. وكانت الشركة العامة للكهرباء أبرمت عقدا مع شركة "بياج" الألمانية في السابع من أبريل 2014 لتوريد وتركيب خمس وحدات غازية نوع سيمنس (SGT800) سريعة الإنجاز، وبقدرة (47) ميجا وات لكل وحدة، بقدرة إجمالية (235) ميجا وات، وتعمل بنظام الوقود المزدوج "الغاز الطبيعي – الوقود الخفيف".

وقامت الشركة خلال المدة الماضية بتركيب وحدتين غازيتين بمحطة كهرباء جنوب طرابلس ودخلتا على الشبكة العامة، فيما يتم حاليا تركيب ثلاثة وحدات بمحطة الزهراء الغازية بهدف دعم الشبكة بقدرات توليد إضافية. وأشارت الشركة العامة للكهرباء إلى أن مشروع محطة الزهراء تأخر تنفيذه نتيجة لما شهدته المنطقة من أحداث مسلحة، أدت الى إلحاق أضرار بليغة بمواد المشروع وخروج المقاول من الموقع، قبل أن يعود المقاول للعمل من جديد بموقع المشروع خلال شهر سبتمبر 2015.