بعد فشل مشروع قانون تجديد الرعاية الصحية، يعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إجراء محاولة أخرى مع المعارضة لإقرار المشروع.

وقال ترامب أمس الجمعة في البيت الأبيض في واشنطن: "دعونا نعد قانوناً صحياً عظيماً بالفعل"، وأضاف: "أعتقد حقا أننا سنتلقى دعم الديمقراطيين أيضا في هذا الصدد".

وذكر ترامب أن قانون الرعاية الصحية السابق والمعروف باسم "أوباما كير" انتهى.

ويعارض خبراء بقطاع الصحة ترامب في هذه النقطة، وأعلن ترامب أن المشروع السياسي الكبير القادم هو الإصلاح الضريبي، وأشار ترامب إلى أنه خطط مبدئياً ألا يعلن عن قانون الإصلاح الضريبي إلا بعد صدور قانون إصلاح الرعاية الصحية.

وألغت قيادة الحزب الجمهوري في مجلس النواب التصويت حول الخطة الصحية للرئيس دونالد ترامب التي كان يفترض أن تحل بدلاً من برنامج الصحة الحالي الذي وضعه الرئيس السابق باراك أوباما، بعدما لم يحصل مشروع القانون على الأصوات الكافية.

ودون إقرار مشروع القانون بالكونغرس، سيظل قانون الرعاية الصحية، الذي يعد إنجازاً بارزاً في السياسة الداخلية للرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما والمعروف باسم "أوباما كير" الصادر في 2010، قائماً رغم تعهدات الجمهوريين على مدى 7 سنوات بإلغائه.

وكان إلغاء قانون أوباما كير وإصدار بديل له ضمن أولويات الحملة الانتخابية لترامب في 2016 وكذلك لمعظم المرشحين الجمهوريين.