أكد قلب دفاع برشلونة، جيرارد بيكيه، أنه يتمنى أن يرحل المدرب لويس إنريكي عن الإدارة الفنية للفريق وفي جعبته "لقب آخر"، في إشارة لكأس ملك إسبانيا، الذي تقام مباراته النهائية غداً السبت بين البرسا وديبورتيفو ألافيس على ملعب فيسنتي كالديرون بمدريد، وستكون الأخيرة لإنريكي مع البلاوغرانا.

وحال توج برشلونة غداً بكأس الملك، سيكون هذا اللقب التاسع الذي يحصده الفريق الكتالوني تحت قيادة لويس إنريكي منذ توليه الإدارة الفنية للبرسا قبل 3 أعوام.

وحتى الآن، قاد إنريكي البلاوغرانا نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم مرتين وبدوري أبطال أوروبا مرة وبكأس الملك مرتين، بالإضافة إلى كأس السوبر الإسباني والأوروبي (مرة لكل منهما) ومونديال الأندية مرة.

وقال بيكيه عن مدرب الفريق الذي سيقود غداً آخر مباراة له مع برشلونة: "إنه يستحق أن يحظى بنهاية جيدة. هو واحد من أفضل المدربين في التاريخ، لذلك لن يكون هناك أفضل من رحيله وفي جعبته لقب جديد".

وأوضح بيكيه الذي غاب عن آخر مبارتين لفريقه في الليغا بسبب معاناته من فيروس بالمعدة، أنه أصبح في حالة جيدة و"مستعد" لخوض نهائي الغد.

وشدد الإسباني الدولي على ضرورة الاستعانة بتقنية "حكم الفيديو المساعد"، معتبراً أن التحكيم "كان له تأثير" على النتائج النهائية لهذا الموسم.

وأوضح: "قول إن هذا الأمر أضر بنا في مباراة أو أخرى لا يجدي نفعاً، لكن أتمنى أن يساهم هذا الموسم في التوجه نحو تطبيق هذه التقنية".

وأكد بيكيه أنه لا يمكن "البحث عن أعذار"، بعد أن أنهى فريقه الموسم في المركز الثاني من ترتيب الليغا، مبرزاً أن البلاوغرانا يجب أن "يطوي الصفحة"، لكنه أشار إلى أن تطبيق تقنية "حكم الفيديو المساعد" سيساعد الحكام على "اتخاذ قرارات مهمة" لمنح كافة الفرق "نفس الفرصة" للفوز.