أقر رئيس نادي ميلان الإيطالي ورئيس الوزراء السابق في إيطاليا، سيلفيو بيرلسكوني، أمس الجمعة، بأنه يحاول بيع النادي منذ نحو عام، في الوقت الذي أوضح فيه أنه يفضل تركه في أياد إيطالية.

وقال بيرلسكوني خلال مقطع فيديو منشور على حسابه على فيس بوك: "إلى من يطالبني بضرورة بيع النادي، أقول له أنني أحاول تحقيق هذا الأمر منذ نحو عام، ولكني أريد ترك النادي في أياد أمينة تضمن مستقبل أفضل له".

وأعرب بيرلسكوني، وفق ما نشرته وكالة افي، عن رغبته في ترك "الروسونيري" بين أياد إيطالية، مؤكداً في الوقت ذاته أن أي مقترح سيكون مرحباً به على الفور.

ويبحث الشخصية البارزة في إيطاليا عن مشتر للنادي، وتواصل في هذا الصدد مع تكتل من الشركات الصينية، حتى وصل الأمر في وقت سابق للإعلان بشكل مبدئي عن التوصل لاتفاق مع المستثمر التايلاندي بي تايتشاوبول، ولكن الأمر يبدو أنه سيذهب أدراج الرياح.

وأعرب رئيس النادي أيضاً عن غضبه من أداء الفريق الذي يحتل حالياً المركز السابع في الدوري الإيطالي، وذلك قبل جولتين من نهاية المسابقة التي توج يوفنتوس بطلاً لها.

وقال: "ميلان في قلبي وهو نفس الأمر بالنسبة لكم، وأعاني عندما يحقق نتائج سيئة. وأعتقد أكثر بقليل، لأنني كنت مضطراً لاستثمار نحو 100 مليون يورو، 152 مليون فقط في العام الأخير، من أجل وضعه بين مصاف الكبار".

وأعرب برلسكوني عن أمله في أن يتوج الفريق بلقب كأس إيطاليا عندما يخوض المباراة النهائية أمام يوفنتوس في 21 مايو (أيار) الجاري على الملعب الأولمبي بالعاصمة روما.