أفرجت حركة "بوكو حرام" عن حوالي 200 رهينة معظمهم من النساء، كانت قد خطفتهم في قرية بولاية يوبي بشمال شرق نيجيريا، حسبما أعلن مسؤول محلي ومصدر عسكري لوكالة "فرانس برس".

وقد أفرجت الحركة عن 192 شخصا، يوم الجمعة، في منطقتين حيث كانت تعتقلهم منذ الهجوم الذي شنته في السادس من يناير على كاتاركو التي تبعد 20 كلم عن العاصمة الاقليمية داماتورو، وكانت الحركة قد خطفت ما مجموعه 218 امرأة وطفل في ذلك اليوم.

وقال غوني ماري وهو المسؤول عن مجموعة كاتاركو في اتصال هاتفي أجري معه من داماتورو ان "بوكو حرام افرجت عن 192 امرأة كانت خطفتهم في وقت سابق من هذا الشهر".

واضاف ان عناصر الحركة "رافقوا النساء على دفعتين في أربع شاحنات الى قرية جيربوا، على بعد 8 كمل من داماتورو، ومن هناك نقلناهن الى المدينة وسملناهن الى الحكومة".

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن عشرات المقاتلين المسلحين من بوكو حرام شنوا الهجوم على كاتاركو وقتلوا 25 رجلا واحرقوا المنازل والمحلات قبل ان يخطفوا النساء والاطفال.

ومن ناحيته، أكد ضابط في الجيش فضل عدم الكشف عن هويته كونه لم يسمح له التحدث الى وسائل الاعلام، إطلاق سراح الرهائن، وقال "صحيح ان إرهابيي بوكو حرام أطلقوا الجمعة سراح 192 رهينة كانت قد خطفتهم من قرية كاتاركو".