أعلنت انتحارية نيجيرية اعتقلت في الكاميرون، الجمعة، قبل أن تفجر نفسها، أنها كانت واحدة من بين 219 طالبة تم اختطافهن على يد جماعة "بوكو حرام" المتشددة في مدينة شيبوك النيجيرية عام 2014.

واعتقلت الانتحارية مع زميلة لها على يد قوة كاميرونية وبحوزتهما متفجرات، في قرية ليماني شمالي الكاميرون، التي كانت هدفا متكررا لتفجيرات انتحارية خلال الأشهر القليلة الماضية. وسلمت القوة الفتاتين إلى جنود من الكاميرون يشاركون في قوة متعددة الجنسيات، شكلت لمكافحة "بوكو حرام".

وقال رايموند روكسدو، وهو مسؤول محلي كاميروني: "أعلنت إحداهما فعلا أنها كانت واحدة من المحتجزات في شيبوك، وتبلغ من العمر نحو 15 عاما. نحن الآن نتحقق من الأمر، لأن السلطات النيجيرية لديها أسماء وصور الفتيات"، وفقا لصحيفة "تلغراف" البريطانية.

كما أفاد مصدران عسكريان، طلبا عدم الكشف عن هويتهما، بأن الفتاة ادعت أنها من اللاتي اختطفن في شيبوك، وقال أحدهما: "نحتاج بضعة أيام لنتمكن من تأكيد هذه المعلومة".

وفي هجوم أثار إدانات دولية واسعة، أغار مسلحون من "بوكو حرام" على مدرسة للفتيات في أبريل من عام 2014، واقتادوا 270 منهن على متن شاحنات، بينما تمكنت العشرات منهن من الهرب بعد ذلك بفترة وجيزة.