كانت ردود افعال الاقتصاديين والصحفيين والمراقبين للشأن الاقتصادي تكاد تتفق على أن الكبير لم يقدم اكثر من سرد يعرفه حتى المواطن البسيط من ازمة تمر بها البلاد ولم يحمل بيانه الصحفي مكاشفة حقيقية دقيقة التفاصيل ولم تحمل طرح حلول بشكل صريح ووفق خطة معلنة واضحة وهو ما جعل الكبير يضيف الى حصيلة اخفاقاته مؤتمرا اكد عدم قدرة ادارة المصرف الحالية على تقديم اي حلول للوضع النقدي المأزوم في البلاد والازمة هو المصطلح الذي وصف به الكبير  الوضع العام للبلاد.

وقد رصدت "بوابة افريقيا الإخبارية" عددا من التعليقات عبر موقع التواصل الفيس بوك، وكانت كالتالي:

 الخبير المالي والمدير السابق لمصرفي التجاري الوطني والوحدة الاستاذ سعيد رشوان قال في منشور له الكبير محافظ المصرف المركزي، كل هذه الوعود التي يعد بها الان لماذا لم يقم بها خلال الست سنوات من عمله؟ لماذا لم يدافع على الدينار الذي انهار وانتكس لاول مره في تاريخيه .؟ لماذا تنفيذ اجراءت الاستراد من اعتمادات وحوالات كلها فاسده ؟ لماذا اختفت السيولة من البنوك؟ وعلى رأسها المصرف المركزي؟ انا اعتبره انه سبب في انقسام السلطة النقدية في ليبيا بسبب عدم امتثاله للاستجواب امام مجلس النواب في الاجتماعات الاولى للبرلمان بحجة عدم اعترافه به، ويسعي بعض المرتشيين من النواب الدفع به مرة اخرى اليوم وخاصة بعض نواب الشرق الذين يدعون انهم ضد الوفاق في العلن ويعلم الله ما في السر ...!!  الصحيح هذا الرجل اخذ فرصته بالكامل وفشل فيها فشلاً ذريعاً وسبب في تردي الاوضاع الاقتصاديه والنقدية في البلد وساهم في فساد مالي ومصرفي لم يسبق له مثيل.

مؤسس سوق الاوراق المالية الدكتور سليمان الشحومي قال في منشور له محافظ المصرف المركزي طرابلس اصدر بيانه، والذي جاء شارحا مطولا لأسباب وتداعيات الأزمة الاقتصادية الليبية، ولعل افضل ما ورد فيه في تقديري هو انه عازم على ضبط الاوضاع النقدية والدفاع عن قيمة الدينار الليبي، بالتنسيق مع السلطات الثلاث، البرلمان والاستشاري والرئاسي. السؤال: كيف ؟ ومتي ؟ اعتقد اننا نحتاج الى خارطة طريق نقدية يتفق عليها الفرقاء لإنقاذ اقتصاد البلاد قبل فوات الاوان.

اما الصحفي فتحي بن عيسى فعلق على بداية البيان بوصف عدد من الصحفيين المدعوين بصفة مستقل قائلا في منشوره:
صحفي أو اعلامي مستقل، هل يقصدون أنه لا يعمل في أي مؤسسة !! أم يقصدون انه لم يكن ولا يتبع تيارا سياسيا أو حراكا مدنيا أو جماعة ايدلوجيا!!  فقد التبس علي هذا المصطلح!!!

الصحفي طارق الهوني  قال في منشور له: مصرف ليبيا سيتدخل بقوة يملكها لضبط الأوضاع النقدية ودخول الأفراد..!!
#نصبروا_ياعيني

الصحفي المختص في الاقتصاد احمد الخميسي اكتفى بمنشور ساخر يقول فيه: صح النوم يامحافظ مصرف ليبيا المركزي. 

الصحفي و المدير السابق للمكتب الاعلامي لمصرف ليبيا المركزي طرابلس استعرض الفرق بين بياني الحبري والكبير وكتب في منشوره:

#لاجديد في بيان السيد الصديق الكبير: نفس الاسباب والبيانات السابقة بشأن الأزمة المالية ، ورداً على  بيان السيد على الحبري الذي نشره بالأمس ..
#ترحيب السيد الكبير لعدد من الصحفيين الذين وصفهم بالمستقلين بالأسم، يعتبر خطأ فادحا في حق  الصحفيين الآخرين الحاضرين للمؤتمر الصحفي .
#بيان الكبير 7 صفحات، وبيان الحبري مساء الأمس 11 صفحة.
#صياغة البيان انشائية وليست صياغة مختص .
#مجرد رأي شخصي قابل للنقد #