أعلن عبد الرحمن الحامدي عميد بلدي أبوسليم مساء الجمعة عن توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار بمنطقة أبوسليم بعد يومين من الاشتباكات التي أسفرت في حصيلة أولية عن مقتل 9 أشخاص وجرح 16 آخرين.

وأوضح الحامدي في بيان صحفي أن بنود الاتفاق تنص على أن تنسحب مجموعة حرس المنشئات "البركي" من مقر مكافحة الإرهاب سابقا، إلى مقر الشرطة العسكرية، على أن يتم مناقشة هذا المقر ضمن الشروط التي ستناقش ضمن الاتفاق النهائي عن طريق اللجنة المشتركة لحل النزاع، وتنسحب القوة التابعة للأمن المركزي أبوسليم إلى مقراتها.

كما ينص الاتفاق على تشكيل قوة من وزارتي الدفاع والداخلية للفصل بين الأطراف المتنازعة على أن تتمركز في خط التماس في عدة نقاط بواقع ثلاثة عربات مسلحة في كل نقطة.

وينص الاتفاق كذلك على تشكيل لجنة مراقبة لوقف إطلاق النار لتحديد الجهة والوقت الذي تم فيه خرق الاتفاق من أحد أطراف النزاع.

فيما ينص آخر بنود الاتفاق على أن تتم معالجة جرحى طرفي الاشتباكات في المصحات والمستشفيات كل حسب نوع العلاج المحتاج له.

وتم الاتفاق تحت رعاية وإشراف المجلس الرئاسي والمجلس البلدي بوسليم، وبحضور وزيري الدفاع والصحة بحكومة الوفاق، إضافة لمدير إدارة العمليات ورئيس الحرس الرئاسي ومعاونيه، ومدير أمن طرابلس، وبحضور قادة طرابلس وتاجوراء وأعيان ترهونة وغريان والمجلس الأعلى للمصالحة بطرابلس.