وافق المجلس التنفيذي الاتحادي في نيجيريا على مذكرة لمشروع البنية التحتية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويسمى نيبتي 2.

وكشف وزير الاتصالات، أديبايو شيتو، عن هذه المذكرة أثناء خطابه أمام ممثلي مجلس الدولة بعد اجتماع لجنة الانتخابات الفيدرالية برئاسة الرئيس بالنيابة يمي أوسينباجو.

وقال الوزير إن المشروع سيحصل على مبلغ 238 مليون دولار يقدمه بنك نكسيم الصيني، موضحًا أن نيبتي 2 هو مكون ختامي لضمان تغطية البلاد بأكملها عبر الربط البصري للألياف وتوصيل كل البلاد من خلال الوزارات والوكالات والإدارات الحكومية الاتحادية.

وأضاف أن بنك نكسيم الصيني دعم بسخاء نيجيريا حيث مول المرحلة الأولى ويمول حاليًا المرحلة الثانية ومن خلال هذه الموافقة، ستدخل وزارة المالية في مفاوضات من أجل التنفيذ الكامل لمقترح التمويل حيث سيتكلف 328 مليون دولار.

وأوضح أنه عند اختتامها، لن تغطي فقط الوزارات والإدارات والهيئات الاتحادية وكل ذلك لكن سيكون هناك ما يكفي للتسويق للقطاع الخاص وخاصة شركات جي إس إم وغيرها من صناعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لذلك نأمل أن نيجيريا تبذل الكثير من المال في هذا المرفق بالتحديد عند اكتماله ".