قدم ليفربول عرضا هجوميا كاسحا لينعش مشواره المتعثر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بسباعية دون رد في مرمى مضيفه ماريبور السلوفيني في المجموعة الخامسة اليوم الثلاثاء.

وبعد تعادله في أول مباراتين في المجموعة بدأ ليفربول مباراة اليوم بشكل رائع عندما توغل محمد صلاح في المنطقة قبل أن يمرر إلى البرازيلي روبرتو فيرمينو ليسجل في الدقيقة الرابعة.

وبعد تسع دقائق أخرى حول فيليب كوتينيو مواطن فيرمينو تمريرة جيمس ميلنر الذكية في الشباك ليضاعف الغلة قبل أن ينهي صلاح محاولة بنجاح على القائم القريب حيث صال ليفربول وجال في أول 19 دقيقة.

وواصل ثلاثي المقدمة في ليفربول تألقهم وكلل صلاح المتألق جهود الفريق في الشوط الأول بتسجيل الهدف الرابع مستفيدا من تمريرة البرتو مورينو العرضية المنخفضة في الدقيقة 39.

ولم تتراجع قوة ليفربول في الشوط الثاني واضاف فيرمينو هدفا شخصيا ثانيا مستحقا من تمريرة لكوتينيو بضربة رأس في الدقيقة 54.

وهز البديل اليكس اوكسليد تشامبرلين الشباك لأول مرة مع ليفربول وأكمل ترينت الكسندر ارنولد السباعية في الدقائق الاخيرة ليحقق الفريق الزائر أكبر انتصار له تحت قيادة المدرب يورجن كلوب.

ويملك ليفربول خمس نقاط بعد ثلاث مباريات ليتصدر المجموعة الخامسة بفارق الاهداف عن سبارتاك موسكو بينما يتأخر اشبيلية الاسباني بنقطة في المركز الثالث.  ويملك ماريبور نقطة وحيدة.