حلّت المحامية  اللبنانية بشرى الخليل ضيفة في برنامج "بلا تشفير" على قناة "الجديد" وتحدّثت عن قضية هنيبعل القذافي، نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، وعن الرئيس سمير جعجع وحبيب الشرتوني ورئيس مجلس النواب نبيه بري وعقيلته رنده بري وغيرها من المواضيع.

وقالت الخليل: "علمت أن ملف الإسترداد وصل الى الرئيس نبيه بري قبل أن يصل الى وزارة الخارجية... عندما سمعت أن سفير لبنان في ليبيا جاء الى لبنان وزار الرئيس بري في عين التينة، علمت أنه أحضر ملف الإسترداد لأن وزير العدل في حكومة الانقاذ الوطني في طرابلس الغرب قال: 'قريبًا جدًّا سنستردّ المجرم فلان الفلاني ونتواصل مع جهات لبنانية'. فانتظرت الملف في وزارة الخارجية وفي اللحظة التي توجه فيها من الخارجية الى وزارة العدل علمت".

وكشفت الخليل أن اللواء أشرف ريفي تعاون في هذا الموضوع، وتابعت قائلة: "هو في حينها كان مستقيلًا، فذهبت الى وزارة العدل وأخبرتهم أن ملف الإسترداد سيصل اليهم من حكومة الإنقاذ الوطني في طرابلس وهذه حكومة القاعدة ولبنان لا يحقّ له التعامل معها لأنه يجب أن يتعامل مع حكومة طبرق المعترف فيها بقرار من الجامعة العربية ومجلس الأمن. قالوا لي 'هل لديكِ إثباتات أدلّة تثبت ذلك؟' فقلت نعم"، وأضافت: "زوّدني الليبيّون بقرار الجامعة العربية ومجلس الأمن الذي يثبت أي حكومة هي الشرعية في ليبيا. فرفعت مذكرة الى وزارة العدل، كانت الوزير أليس شبطيني هي من تستلم الوزارة، لكن هذا الموضوع لم يكن لها أي علاقة به نهائيًّا."