توج سبورتنغ براغا بلقب كأس البرتغال، بعدما فاز على بورتو بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، في المباراة النهائية، التي أقيمت بينهما على ملعب ناسيونال بمدينة أويراس، أمس الأحد.

وكان الوقت الأصلي للمباراة انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2.

وحسب وكالة افي، أنهى براغا شوط المباراة الأول متقدماً في النتيجة بهدف أحرزه روي فونتي في الدقيقة 12، قبل أن يضاعف جوزويه فيليبي النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 58 من الشوط الثاني.

ولكن بورتو قلب الطاولة وعاد في النتيجة عبر أندريه سيلفا صاحب الثنائية في الدقيقتين 61، والأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وجاء الهدف الأول لبراغا، بعد خطأ فادح من حارس "التنانين"، الذي خرج من مرماه لتشتيت كرة بينية لبراغا، ولكن روي اقتنص منه الكرة قبل أن يضعها برأسه في الشباك الخالية.

وتواصلت أخطاء لاعبي بورتو الكارثية، حيث فشل مدافع الفريق إيفان ماركانو في استلام كرة من هيلتون ليخطفها جوزيوه، قبل أن يضع الكرة بمهارة على يمين الحارس البرازيلي.

وقلص بورتو النتيجة عبر أندريه سيلفا، بعد تسديدة من ياسين براهيمي من داخل المنطقة التي ارتدت من حارس براغا ليضعها في الشباك بسهولة، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويحيي آمال "التنانين" بهدف قاتل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بلعبة مقصية رائعة سكنت شباك براغا.

وفي ركلات الترجيح، تألق حارس براغا مارافونا، وتصدى لركلتي جزاء ليهدي فريقه لقباً غاب عنه لمدة (50 عاماً).