نجح قطبا مدينة ميلانو الإيطالية، إنتر ميلان وإي سي ميلان، في حصد أول ثلاث نقاط في مشوارهما بالموسم الجديد للدوري الإيطالي لكرة القدم، بعدما فاز الأول على ضيفه فيورنتينا، والثاني على مضيفه كروتوني، وبنفس النتيجة، ثلاثية بيضاء.

وعلى ملعبه سان سيرو، فاز إنتر ميلان تحت إمرة مدربه الجديد لوتشيانو سباليتي، المدير الفني السابق لروما، ليسعد جماهيره والفوز على الفيولا الضيف بثلاثة أهداف نظيفة.

افتتح الدولي ماورو إيكاردي سجل التهديف مبكراً (ق6)، بعدما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة، وأيده في قراره مساعدو الفيديو، قبل أن يعود قائد "النيراتزوري" لمضاعفة النتيجة (ق15) عبر رأسية متقنة بعد عرضية الكرواتي إيفان بيريشيتش، الذي وقع على الثلاثية برأسية رائعة من الوضع راقدا (ق79).

أما إيه سي ميلان، الذي أبرم الكثير من الصفقات هذا الصيف، فيبدو أنه عائد بقوة هذا الموسم تحت قيادة فينتشينزو مونتيلا، الذي تولى مهمته الفنية منذ صيف عام 2016 الماضي.

وبإستاد إيزيو سكيدا، استهل "الروسونيري" اللقاء سريعاً وحصل على ركلة جزاء بعد البداية بدقائق، طرد على إثرها مباشرة قلب دفاع أصحاب الأرض، فيديريكو تشيكيريني، بعد عرقلته للمهاجم باتريك كوتروني المنفرد بالمرمى داخل منطقة العمليات.

تمكن لاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسي من تسجيل أول أهداف الميلان من ركلة الجزاء (ق6)، وأتبعه باتريك كوتروني بالثاني (ق18) برأسية جميلة، واختتم الجناح الإسباني خيسوس فيرنانديز سوسو ثلاثية الشوط الأول بتسديدة يسارية أرضية من داخل المنطقة (ق23).