استأنف بايرن ميونيخ المتصدر وبطل الدوري الألماني لكرة القدم في الأعوام الثلاثة الأخيرة تدريباته، أمس الاثنين، استعدادا للنصف الثاني من الموسم وذلك في غياب الفرنسي فرانك ريبيري والنمساوي دافيد ألابا والمغربي المهدي بنعطية وماريو غوتسه الذين لم يتعافوا حتى الآن من الإصابات، التي تعرضوا لها في نهاية العام الماضي.

وتمكن المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، الذي سيترك منصبه في نهاية الموسم للإيطالي كارلو أنشيلوتي، من الاعتماد على عودة الهولندي آريين روبن والقائد فيليب لام والبرازيلي دوغلاس كوستا والإسباني خوان برنات.

وظهر ريبيري (32 عاما) مرتين فقط هذا الموسم، الأولى عندما لعب لمدة ربع ساعة في المباراة ضد بوروسيا مونشنغلادباخ (3-1) في 5 سبتمبر الماضي في الدوري المحلي، عندما عاد إلى الملاعب بعد غياب نحو 9 أشهر بسبب الإصابة في الكاحل، والثانية بعدها بـ4 أيام في زغرب (صفر-2) ضد دينامو الكرواتي في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما تعرض لإصابة عضلية أبعدته مجددا عن الملاعب.

وسيخوض بايرن ميونيخ حصة تدريبية ثانية، اليوم الثلاثاء، بمركزه في ميونيخ قبل السفر إلى الدوحة، الأربعاء، لخوض معسكر تدريبي شتوي حتى 12 يناير الحالي.

وسيلعب بايرن ميونيخ، الذي يبتعد بفارق 8 نقاط عن مطارده المباشر بوروسيا دورتموند في الدوري، مباراة ودية ضد كارلسروه من الدرجة الثانية في 16 الحالي قبل بدء إياب الدوري بمواجهة هامبورغ بعدها بـ6 أيام.