بالفيديو.. حصاد المشهد الليبي ليوم الاثنين

Mar 20, 2017
طرابلس - بوابة إفريقيا الإخبارية

تصدر إعلان الجيش الليبي عن إطلاق حملة "الرمال المتحركة" لتحرير قاعدة تمهت بالجنوب الليبي من المليشيات الإرهابية، المشهد الليبي ليوم الاثنين.

وأصدرت القيادة العامة بقيادة المشير أركان حرب خليفة أبو القاسم حفتر  التعليمات لآمر اللواء “12” مجحفل بالتحرك لتطهير منطقة الجنوب من المليشيات الإرهابية .

ويرصد فيديو "بوابة إفريقيا الإخبارية" لحصاد الاثنين، سيطرة قوات الصاعقة على ميناء بنغازي بالكامل، كما يرصد الفيديو تصريحات رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج التي أكد خلالها أن ليبيا لن تكون تحت حكم فردي أو عسكري.

كما يتطرق الفيديو لتصريحات وزير الدفاع بحكومة الوفاق المهدي البرغثي التي قال فيها إن المؤسسة العسكرية لن تنحصر في شخص خليفة حفتر، إضافة لدعوة عضو الرئاسي المستقيل علي القطراني المجتمع الدولي لعدم التعامل مع المجلس الرئاسي.

ويتطرق الفيديو كذلك لاستنكار بلدية مصراتة للدعوات المطالبة بإسقاطها على خلفية المظاهرات التي شهدتها المدينة وطالبت بإسقاط المجلس البلدي مصراتة.

ويرصد الفيديو كذلك تصريحات رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي بتسليم الموانئ النفطية للمجلس الرئاسي، كما يرصد الفيديو تصريحات السفير البريطاني بيتر ميليت والمبعوث الأممي مارتن كوبلر التي استنكروا خلالها التنكيل بجثث الإرهابيين من قبل عناصر تابعة للجيش الليبي، كما استنكروا ما وصفوها بـ"التصريحات العدائية".

رابط الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=xm9vmi0a5X4&feature=youtu.be


رابط مختصر

عبر عن رأيك

هل توافق على استمرار الليبين ذوي الجنسيات الاجنبية في حوار تونس ؟