تصدر اللقاء الذي كان مبرمجا بين المشير خليفة حفتر وفايز السراج بالقاهرة واجهة الأحداث في ليبيا خلال الايام الماضية ، ومازاد الاحداث سخونة رفض حفتر في اللحظات الاخيرة لقاء السراج ، فيما تضاربت الروايات بشأن عقد مفاوضات بينهما غير مباشرة ، تمت برعاية مصرية ، وسط امتعاض واضح من رئيس حكومة الوفاق المصدوم من خطوة حفتر التي فاجأته وفق مقربين منه .

وفي العاصمة الليبية طرابلس ، أعاد افتتاح مطار طرابلس الدولي حكومة الغويل الى الواجهة من جديد ، بعد أن أشرف رئيسها السابق على افتتاح المطار بحضور نفس الوجوه التي أشرفت على تدميره قبل سنوات ، وظهرت في فيديوهات موثقة تكبر وتهلل بمناسبة حرق المطار.

كما تزامنت أحداث هذا الاسبوع مع احياء أغلب المدن الليبية للذكرى السادسة للثورة الليبية، باستثناء مدينتي البيضاء وطبرق حيث ألغيت الاحتفالات في المدينتين الى حين .

كذلك تصدرت مباراة الهلال بنغازي واجهة الأحداث الرياضية في ليبيا ، إذ تتجه أنظار الجماهير الرياضية صوب مكان انعقاد المبارة في انتظار ماستسفر عنه ، رغم أن فريق الهلال قطع أشواطا متقدمة بفوزه في مباراة الذهاب على فريق أولينزي الكيني بهدف دون مقابل في المبارة التي اقيمت بملعب الانتاج الحربي بالعاصمة المصرية القاهرة في ، وذلك بسبب الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأفريقي على الملاعب الليبية.

 

رابط الفيديو من هنا