عاد بارما الفائز بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مرتين إلى بطولات دوري المحترفين في إيطاليا، بعدما أكد ترقيه من الدرجة الرابعة أمس الأحد.

وضمن بارما، الذي استبعد من دوري المحترفين العام الماضي بعد إشهار إفلاسه، الترقي للدرجة الثالثة بفوزه 2-1 على دلتا كالتشيو روفيجو.

وقال القائد أليساندرو لوكاريلي وهو اللاعب الوحيد الذي بقي ضمن صفوف بارما بعد هبوطه: "أشعر ببعض المشاعر التي لا يمكن وصفها اليوم".

وأضاف، وفق رويترز، "الرسالة القادمة من بارما اليوم هي أننا عدنا، نأمل أن يكون ذلك مجرد بداية لرحلة رائعة تضعنا في النهاية حيث ننتمي".

وأشهر بارما إفلاسه في يونيو (حزيران) من العام الماضي، بسبب ديون تخطت 200 مليون يورو.

وأعيد إنشاء النادي تحت اسم "بارما كالتشيو 1913"، لكن ينظر إليه باعتباره امتداداً للنادي القديم، في ظل دعم من عملاق صناعة المعكرونة جيدو باريلا.

وشق العملاق المنهار طريقه سريعاً في الدرجة الرابعة، وهي أعلى درجات دوري الهواة في إيطاليا، فسجل رقماً قياسياً بحصوله على 85 نقطة من 35 مباراة.

ويخلو سجل فريق المدرب لويجي أبولوني من الهزيمة مع تبقي 3 مباريات على نهاية الموسم، بعدما حقق 25 انتصاراً وتعادل 10 مرات هذا الموسم.

وقال رئيس النادي نيفيو سكالا، الذي كان مدرباً للفريق في عصره الذهبي في تسعينات القرن الماضي: "نجني ثمار مسيرة غير عادية، لنستمتع بالنصر، فهو الأول في عملية نأمل أن تضعنا كأحد المنافسين مرة أخرى الموسم القادم".

وفاز بارما بكأس الاتحاد الأوروبي في 1995 و1999 وكأس أوروبا للأندية أبطال الكأس في 1993، وأحرز لقب كأس إيطاليا 3 مرات، لكنه لم يتوج بطلاً للدوري الإيطالي مطلقاً.

وقال المدرب أبولوني: "إنه انتصار للمدينة بأسرها".