يقوم النجم العالمي الهندي، أميتاب باتشان، بافتتاح الدورة الثالثة لمهرجان ” الهند على ضفاف النيل ” والمقام خلال الفترة من 31 مارس حتى 17 ابريل المقبل، وذلك تحت سفح الاهرامات بالجيزة يوم الثلاثاء القادم، وذلك في أطار التعاون القائم بين السفارة الهندية بالقاهرة، وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة، حيث يأتي المهرجان ضمن جهود استعادة حركه السياحة الوافدة وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري، حسب موقع ارم الاخباري.

وقال نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية، اللواء أحمد حمدي، في بيان، أن الهيئة تعد احتفالية خاصه في الصوت والضوء بأهرامات الجيزة ترحيباً بالنجم العالمي الذي يحظى بجمهور كبير في مصر مشيراً إلى انه سيتم ايضا افتتاح العروض السينمائية خلال فعاليات الحدث.

ومن جهته، عبر نجم “بوليود” الكبير أميتاب باتشان، في مقطع فيديو له تم تحميله من قبل السفارة الهندية بالقاهرة على موقوع “يوتيوب” عن سعادته البالغة بزيارة مصر والمشاركة في افتتاح الدورة الثالثة من المهرجان الثقافي الهندي.

وقال “إن دولتكم مصر هي إحدى الدول التي لطالما شعرت بالانتماء لها وعرفت قولًا مأثورًا في مصر، وهو إن من يشرب من ماء النيل يعود إلى مصر مجددًا، لافتًا إلى أنه يبدو أنه شرب كثيرًا من مياه النيل التي دفعته للعودة إلى مصر والاستمتاع بمشاعر الحب والمودة.