انطلقت بمعرض طرابلس الدولي مساء امس فعاليات مهرجان الاسبوع الوطني للطفل الذي يشرف على تنظيمه مكتب ثقافة الطفل بالهيئة العامة للثقافة ، وبمشاركة فاعلة من إدارة البرامج والانشطة ، وإدارة المراكز والبيوت الثقافية بالهيئة  .  

وحضر افتتاح المهرجان رئيس اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة ورئيس مصلحة المعارض ومدراء المكاتب الثقافية بالبلديات وعدد من مدراء الإدارات بالهيئة العامة للثقافة ومندوبين عن الجهات الداعمة والمؤسسات والشركات المشاركة في المهرجان واعضاء اللجان التحضيرية والفرعية المشرفة ولفيف من المهتمين بشؤون الطفل.

واستهل الحفل ،وفق وكالة الأنباء الليبية ،بوصلة ترحيبية قدمها أطفال اكاديمية الرواد ،القى بعدها عضو اللجنة التسييرية بالهيئة عبد الحكيم القيادي كلمة الهيئة العامة للثقافة ؛ أكد فيها أن اهم مراحل الحياة هي الطفولة والتي ينبغي أن تنال العناية ادارة وتنظيما وتوجيها . وقال : ان الهيئة العامة للثقافة مستعدة لتقديم كل الدعم والعون لكافة النشاطات لتنمية وتوسعة مدارك الاطفال واكتشاف مواهبهم وميولهم واتاحة الفرصة لهم بعيدا عن كل القيود والضغوط خاصة في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد .

ونوه بالشكر لكل الذين حرصوا على انجاح هذا المهرجان ، وكذلك اللجان المنظمة الذين واصلوا الليل بالنهار لإبراز هذا المحفل الى حيز الوجود . من جهتها قدمت السيدة آمال الهنقاري كلمة اللجنة العلمية للمهرجان عبرت فيها عن أهمية الاستثمار في مشروع الطفولة وهو رأس المال الهام للوطن . وبدوره اكد مدير شركة الكادر المنظمة لهذا الحدث أن اهم مشروع للوطن هو الذي يقوم على شريحة الاطفال.